منتدى شاكر الخالدي
عزيزي الزائر تفضل بالتسجيل معنا ليزداد المنتدى إشراقا بكم وإذا لم ترغب بذلك فتفضل بزيارة الأقسام التي تريدها

منتدى شاكر الخالدي

المنتدى يختص بنشر دروس تعليمية للبرامج مثل الفوتوشوب وسويج ماكس وغيرها مع تحميل البرامج الجميلة ونشر مواضيع مختصة بالطب البديل ومواضيع علمية متنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

 الاستخدام المفرط للباراسيتامول يرفع نسب الإصابة بالنوبات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاكر عبد الرحمن
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10669
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الاستخدام المفرط للباراسيتامول يرفع نسب الإصابة بالنوبات القلبية   22/3/2015, 6:42 am

الاستخدام المفرط للباراسيتامول يرفع نسب الإصابة بالنوبات القلبية
    حذرت دراسة طبية بريطانية من الإكثار من تناول عقار الباراسيتامول (Acetaminophen) والذي يتوفر بعدة أسماء دوائية مشهورة في الأسواق.
وأشارت الدراسة إلى أن تناول هذا الدواء لفترة طويلة يعرض الشخص للإصابة بالنوبات أو السكتات القلبية بنسبة تصل إلى 68%، والموت المفاجئ بنسبة 63%، بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.
ومن المعلوم أن للباراسيتامول استخدامات عديدة حيث يعتمد عليه كمسكن للألم وخافض للحرارة وعلاج للصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الأسنان والظهر ونزلات البرد والحمى، وهو واسع الاستخدام ويصرف في معظم الأحيان بدون وصفة طبية.
وأرجعت هذه الدراسة المرجعية والتي اشتملت على أكثر من 666,000 مريض تمت متابعتهم على مدار 14 عاما السبب في ذلك إلى الدور الذي يلعبه العقار في تثبيط انزيم يسمى COX2، حيث أن تناوله بصورة يومية يزيد من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية بل الوفاة المبكرة في بعض الأحيان.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhaldy.forumarabia.com
 
الاستخدام المفرط للباراسيتامول يرفع نسب الإصابة بالنوبات القلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاكر الخالدي :: الفئة الأولى :: المنتدى الثالث - قسم الأمراض العام :: أمراض القلب والدورة الدموية-
انتقل الى: