منتدى شاكر الخالدي
عزيزي الزائر تفضل بالتسجيل معنا ليزداد المنتدى إشراقا بكم وإذا لم ترغب بذلك فتفضل بزيارة الأقسام التي تريدها

منتدى شاكر الخالدي

المنتدى يختص بنشر دروس تعليمية للبرامج مثل الفوتوشوب وسويج ماكس وغيرها مع تحميل البرامج الجميلة ونشر مواضيع مختصة بالطب البديل ومواضيع علمية متنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

 التدريبات البدنية مهمة لكبار السن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاكر عبد الرحمن
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10669
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: التدريبات البدنية مهمة لكبار السن   25/8/2015, 11:03 am

التدريبات البدنية مهمة لكبار السن

ركوب الدراجة لربع ساعة فقط كافٍ لتجديد نشاط كبار السن
سانت إتيان(فرنسا)- رويترز
    خلصت دراسة إلى أن المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة ربع ساعة فقط في اليوم هي أفضل بالقطع من عدم القيام بأي تدريبات بدنية لكبار السن وان ذلك يساعدهم على حياة خالية من المشاكل الصحية.
وبالنسبة لمن تزيد أعمارهم على 60 عاما فان الالتزام بالارشادات الخاصة بالقيام بتدريبات معتدلة أو نشطة أدى الى انخفاض احتمالات الوفاة خلال عشر سنوات بنسبة 28 في المئة مقارنة بمن لا يمارسون اي تدريبات على الاطلاق.
بل ان المستويات الاقل من التدريبات أدت الى انخفاض مخاطر الوفاة بنسبة 22 في المئة.
وقال الدكتور ديفيد هابين من قسم علم الوظائف الاكلينكية والتدريبية بمستشفى سانت إتيان الجامعي في فرنسا "حين لا يستطيع مرضانا القيام بنشاط بدني معتدل او نشط لمدة 150 دقيقة في الاسبوع بسبب أمراض مزمنة نوصيهم بأن يكونوا نشطين بدنيا حسب قدرتهم ووفق ما تسمح به حالتهم." وكتب ديفيد هابين وفريقه في الدورية البريطانية للطب الرياضي ان ممارسة التدريبات 150 دقيقة في الاسبوع وفق ما جاء في ارشادات النشاط البدني للاميركيين عام 2008 قد تكون أكثر مما يتحمله بعض المسنين وهو ما قد يثنيهم عن ممارسة اي تدريبات رياضية وأشاروا الى ان اكثر من 60 في المئة من المسنين لا يستطيعون الوفاء بتلك الارشادات.
وبحث هابين وفريقه خلال دراستهم ما اذا كان ممارسة التدريبات لفترة تقل عن ذلك سيكون له اي نفع. وحللوا بيانات دراسات سابقة شملت اجمالي 122417 مسنا تراوحت اعمارهم بين 60 و101 عام في الولايات المتحدة وتايوان واستراليا.
وخلصت دراستهم الى ان معدل الوفيات انخفض بنسبة 22 في المئة بين من يمارسون "جرعة" منخفضة من التدريبات مقارنة بمن لا يمارسون اي تدريبات على الاطلاق وان النسبة ارتفعت الى 28 في المئة بين من يمارسون "جرعة" متوسطة من التدريبات.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhaldy.forumarabia.com
 
التدريبات البدنية مهمة لكبار السن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاكر الخالدي :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول - قسم البرامج العام-
انتقل الى: