منتدى شاكر الخالدي
عزيزي الزائر تفضل بالتسجيل معنا ليزداد المنتدى إشراقا بكم وإذا لم ترغب بذلك فتفضل بزيارة الأقسام التي تريدها

منتدى شاكر الخالدي

المنتدى يختص بنشر دروس تعليمية للبرامج مثل الفوتوشوب وسويج ماكس وغيرها مع تحميل البرامج الجميلة ونشر مواضيع مختصة بالطب البديل ومواضيع علمية متنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

  باحثون ينفون العلاقة ما بين الكوليسترول المرتفع وأمراض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاكر عبد الرحمن
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10669
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: باحثون ينفون العلاقة ما بين الكوليسترول المرتفع وأمراض القلب    15/6/2016, 10:33 am

لطالما اعتقدنا أن الكوليسترول المرتفع يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب باعتباره من عوامل خطر الإصابة به، ولكن ماذا وجدت هذه الدراسة حول الموضوع؟



ينت نتائج دراسة جديدة ان الاصابة بالكوليسترول المرتقع لا تسبب الاصابة بامراص القلب مع تقدم المريض بالعمر.
واشارت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية  BMJ Open انها تمكنت من التوصل الى هذه النتيجة عن طريق مراجعة 19 بحث علمي سابق شمل على 68,094 شخصا، حيث لاحظ الباحثون القائمون على الدراسة انه لا يوجد علاقة ما بين الكوليسترول المرتفع والوفاة بسبب امراض القلب.
اذ وجد الباحثون ان 92% من المشتركين المصابين بالكوليسترول عاشوا وتمتعوا بحياة طويلة نسبيا، مشيرين انه بحال تاكيد هذه النتيجة سيكون من غير الفعال تناول الستاتينات.
ان الاصابة بالكوليسترول المرتفع تحدث نتيجة اتباع حمية غذائية غير صحية وتناول الكثير من الدهون المشبعة بشكل خاص، بالاضافة الى التدخين، وارتبطت الاصابة بالكوليسترول على مر الزمان بارتفاع خطر الاصابة بامراض القلب والسكتة الدماغية وامراض الشرايين.
واوضح الباحثون ان المرضى المصابين بالكوليسترول المرتفع عاشوا لفترة طويلة نسبيا كما لم يصابوا بامراض القلب، بالتالي العمل على خفض الكوليسترول المرتفع من خلال تناول بعض انواع الادوية لمن هم فوق الـ 60 من عمرهم يعتبر مضيعة للوقت، ويجب التركيز بدلا من ذلك على اتباع نمط حياة صحي يساعد في خفض مستوى الكوليسترول المرتفع.
بعد نشر الدراسة، اختلف العديد من الباحثين حول العالم حول نتائجها، حيث وجد المعظم ان هذه النتائج غير منطقية وبعيدة كل البعد عن الحقيقة، مؤكدين على ضرورة القيام بمزيد من الابحاث والدراسات العلمية بهذا المجال من اجل الكشف عن الحقيقة، بمعنى انه يجدر على المرضى اتباع التوصيات المعروفة الى حين اثبات عكس ذلك.
واكد الباحثون القائمون على الدراسة بان النتائج التي عثروا عليها ليست بالضرورة صحيحة، ولكنها مشككة لكل ما هو معروف، وبالتالي تدعو لاعادى تقييم النصائح والارشادات الخاصة بالوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhaldy.forumarabia.com
 
باحثون ينفون العلاقة ما بين الكوليسترول المرتفع وأمراض القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاكر الخالدي :: الفئة الأولى :: المنتدى الثالث - قسم الأمراض العام :: أمراض القلب والدورة الدموية-
انتقل الى: