منتدى شاكر الخالدي
عزيزي الزائر تفضل بالتسجيل معنا ليزداد المنتدى إشراقا بكم وإذا لم ترغب بذلك فتفضل بزيارة الأقسام التي تريدها

منتدى شاكر الخالدي

المنتدى يختص بنشر دروس تعليمية للبرامج مثل الفوتوشوب وسويج ماكس وغيرها مع تحميل البرامج الجميلة ونشر مواضيع مختصة بالطب البديل ومواضيع علمية متنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الزوفا.. مهدئة ومفيدة ضد الربو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاكر عبد الرحمن
Admin


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10605
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الزوفا.. مهدئة ومفيدة ضد الربو   18/10/2016, 9:07 am

الزوفا.. مهدئة ومفيدة ضد الربو

الزوفا
جابر سالم القحطاني


الزوفا عشبة معمره يصل ارتفاعها الى 50سم كثيرة الفروع، عطرية الرائحة. ازهارها صغيره بيضاء الى زهرية اللون يعرف النبات علمياً باسم Hyssopus officinalis الجزء المستخدم من النبات: الرؤوس المزهره والزيت العطري.
المحتويات الكيميائيه للزوفا: تحتوي الزوفا على تربينات بما في ذلك الماروبين وثنائي التربين،وزيت طيار يتكون بشكل رئيسي من الكافور والبينوكافون وبيتاباينين. كما تحتوي على فلافونيدات وهيسوبين وحمض العفص وراتنج.
الأستعمالات الدوائيه للزوفا: يقول الطب الحديث إن للزوفا تأثيراً إيجابياً عندما تستخدم لعلاج التهاب القصبات الهوائيه والعداوي التنفسيه وبخاصة عندما يوجد فرط إنتاج المخاط. والزوفا تحث على إنتاج المخاط السائل وفي الوقت نفسه منبهه لقشعه، وهذا المفعول المشترك يزيل البلغم الكثيف والمحتقن، ويمكن أن تهيج الزوفا الأغشيه المخاطيه، لذا يفضل إعطاؤها بعد ان تبلغ العدوى ذروتها وعندما يخضع المفعول القوي للعشبه على الشفاء العام. وحيث أن الزوفا مهدئه، فهي مفيده ضد الربو عند الأطفال، والبالغين وبالأخص عندما تتفاقم الحاله بإحتقان المخاط. كما أن الزوفا تكون دواء فعالاً ضد عسر الهضم والأرياح، وإنتفاخ البطن والمغص. يؤخذ من الزوفا مقدار ملئ ملعقة أكل وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة صباحاً وآخرى مساء يومياً. كما يوجد مستحضر مقنن من الزوفا على شكل كبسولات تؤخذ بمعدل 3 مرات يومياً.

  • هل الزوفا آمنة الأستعمال ؟ نعم الزوفا آمنة الأستعمال ولكن زيت الزوفا غير آمن الأستعمال داخلياً. وزيت الزوفا غير آمن للأطفال والحوامل والمرضعات.

*هل للزوفا تأثير عكسي على صحة الجسم أو تسبب الحساسيه ؟ نعم استخدام زيت الزوفا يسبب تشنج للقولون عندما يؤخذ مابين 10-20قطره من الزيت بالنسبه للكبار، مابين 2-3قطرات للأطفال لعدة أيام يسبب نفس التأثير.
*هل الزوفا تتعارض مع الأدوية العشبية والمكملات الغذائية ؟ لاتتعارض الزوفا مع الأدوية العشبيه والمكملات الغذائية.
*هل الزوفا تتعارض مع الأدوية الكيميائية المصنعة ؟ لاتتعارض الزوفا مع الأدوية الكيميائية المصنعة.
*هل تتعارض الزوفا مع الأختبارات المخبرية لبعض الأمراض ؟ لاتتعارض الزوفا مع الأختبارات المخبرية لبعض الأمراض.
*هل تتعارض الزوفا مع الطعام ؟ لاتتعارض الزوفا مع الطعام.
*هل تتعارض الزوفا مع الأمراض ؟ نعم تتعارض الزوفا مع نوبات الصرع.
*ماهي الجرعات الأمنه من الزوفا ؟ الجرعات الآمنه من الزوفا هي ملء ملعقة آكل من الزوفا توضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرتين في اليوم. أو يؤخذ كبسولتان من مستحضر الزوفا بمعدل 3 مرات يومياً.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhaldy.forumarabia.com
 
الزوفا.. مهدئة ومفيدة ضد الربو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاكر الخالدي :: الفئة الأولى :: المنتدى الثاني - قسم الطب البديل والأمراض وعلاجاتها :: قسم الأعشاب والنباتات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: