منتدى شاكر الخالدي
عزيزي الزائر تفضل بالتسجيل معنا ليزداد المنتدى إشراقا بكم وإذا لم ترغب بذلك فتفضل بزيارة الأقسام التي تريدها

منتدى شاكر الخالدي

المنتدى يختص بنشر دروس تعليمية للبرامج مثل الفوتوشوب وسويج ماكس وغيرها مع تحميل البرامج الجميلة ونشر مواضيع مختصة بالطب البديل ومواضيع علمية متنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولمركز التحميل

شاطر | 
 

 كيف يمكن رفع الضغط المنخفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاكر عبد الرحمن
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10669
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: كيف يمكن رفع الضغط المنخفض   28/8/2015, 7:23 am

إذا كانت قراءة مقياس ضغط الدم الانقباضي 90 ملم زئبقي أو أقل أو كانت قراءة ضغط الدم الانبساطي 60 ملم زئبق أو أقل في هذه الحالة يتم تشخيص ضغط الدم المنخفض. وفي كثير من الحالات، تكون زيادة ضغط الدم المنخفض مرتبطة بعلاج السبب الكامن وراء انخفاض ضغط الدم، سواء كان السبب هو الجفاف أو الأدوية أو مشاكل الغدة الدرقية أو مرض السكري أو الصدمات.

وعندما يكون انخفاض ضغط الدم لا ينتج من أي مشاكل صحية أخري ولا يسبب مضاعفات، فقد لا يحتاج المصاب لعلاج على الإطلاق، ولكن يجب أن يشرف الطبيب على تنظيم ضغط الدم.
الخطوة الأولي لرفع ضغط الدم المنخفض :
تناول المزيد من الماء على مدار اليوم ؛ حيث أن الماء مفيد لتجنب الجفاف وزيادة حجم الدم، أيضا ينصح بتناول فنجان من القهوة أو الشاي، فالكافيين يرفع ضغط الدم بشكل مؤقت.
الخطوة الثانية لرفع ضغط الدم المنخفض :
أضف المزيد من الصوديوم لنظامك الغذائي ؛ تحت موافقة واشراف الطبيب، تناول المشروبات الرياضية المدعمة بالصوديوم والبوتاسيوم، وينصح باستخدام المزيد من الملح على الطعام أو استخدم صوص الصويا بكميات أكبر، والتزم باتباع نظام غذائي صحي يتضمن الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك.
الخطوة الثالثة لرفع ضغط الدم المنخفض :
تعرف على العلاجات والمكملات الغذائية التي تداوم عليها ؛ قد يكون أحد العلاجات التي تتناولها من آثارها الجانبية انخفاض ضغط الدم، إذا وجدت أحدها تحدث مع طبيبك في تخفيض الجرعة أو في تبديل العلاج.
الخطوة الرابعة لرفع ضغط الدم المنخفض :
تجنب المحفزات والظروف التي تتسبب في خفض ضغط الدم ؛ قم ببطء، ولا تبقي واقفاً لفترة طويلة جداً، لا تقم بوضع أرجلك في وضع تصلب أثناء الجلوس، تجنب المواقف المخيفة والمرهقة عاطفياً، وحاول أن تجلس أكبر مدة ممكنة حتى ولو كنت طريح الفراش.
الخطوة الخامسة لرفع ضغط الدم المنخفض :
تناول جرعات صغيرة من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات بصورة يومية وهذا يكون في حالة ما إذا كنت تعاني من مشكلة انخفاض ضغط الدم بعد الأكل.
الخطوة السادسة لرفع ضغط الدم المنخفض :
ارتداء جوارب ضاغطة ؛ إذا نصحك بها الطبيب، استخدم هذه الجوارب الضيقة المرنة لتعزيز الدورة الدموية في الجزء السفلي ولمنع تجميع الدم في الساقين.
الخطوة السابعة لرفع ضغط الدم المنخفض :
استخدم أدوية رفع ضغط الدم ؛ بعد استشارة الطبيب، من الممكن أن تكون علاجات مثل fludrocortisone أو midodrine أو غيرها مفيدة في حالات معينة من انخفاض ضغط الدم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhaldy.forumarabia.com
 
كيف يمكن رفع الضغط المنخفض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاكر الخالدي :: الفئة الأولى :: المنتدى الثالث - قسم الأمراض العام :: أمراض القلب والدورة الدموية-
انتقل الى: